فوائد سماع القرآن

الثلاثاء، 24 أبريل 2012


نبات رافليسيا أرنولدي 


 

من اغرب نباتات العالم تعتبر هذه الزهرة العجيبة أكبر زهرة في العالم، حيث يصل قطرها لمتر ووزنها لـ11 كيلوجرام! وتنمو في غابات وأدغال جنوب شرق آسيا وخصوصا في أندونيسيا والفيليبين.

والعجيب في هذه الزهرة بجانب حجمها الضخم هو أنه ليس لها جذور ولا أوراق ولا سيقان!! فكيف تعيش إذن؟!

تعيش عالة على الآخرين! حيث تتطفل على النباتات المحيطة بها مثل الفطر.تعتبر هذه الزهرة من الزهور النادرة لأن براعمها تحتاج عدة شهور حتى تنمو، وحتى بعد أن تنمو لا تعيش الزهرة المتفتحة سوى بضعة أيام، لذا يستغرب العلماء كيف استمرت هذه الزهرة حتى اليوم دون انقراض!

على أي حال إذا ظننت أنها جميلة كفايةً، لا تتسرع وتحاول الحصول على واحدة لمن تحب لأن لهذه الزهرة رائحه كريهه




نقلا عن صفحة ثقف نفسك 

الأحد، 22 أبريل 2012







يحكى أن أحد الحكام فى الصين وضع صخرة كبيرة على طريق رئيسي ...فأغلقه تماماً، ووضع حارساً ليراقبها من خلف شجرة ويخبره بردة فعل الناس!!؟

مر أول رجل وكان تاجر كبير في البلدة فنظر إلى الصخرة باشمئزاز منتقداً من وضعها دون أن يعرف أنه الحاكم، فدار هذا التاجر من حول الصخرة رافعاً صوته قائلاً: " سوف أذهب لأشكو هذا الأمر، وسوف نعاقب من وضعها".

ثم مر شخص ثان وكان يعمل في البناء، فقام بما فعله التاجر، لكن صوته كان أقل علواً، لأنه أقل شأناً في البلاد.

ثم مر 3 أصدقاء معاً، من الشباب الذين ما زالوا يبحثون عن هويتهم في الحياة، وقفوا إلى جانب الصخرة وسخروا من وضع بلادهم، ووصفوا من وضعها بالجاهل والأحمق والفوضوي، ثم انصرفوا إلى بيوتهم!!.

وبعد مرور يومين جاء فلاح من الطبقة الفقيرة، فلم يتكلم وإنما بادر إليها مشمراً عن ساعديه محاولاً دفعها، وطلب المساعدة ممن يمر، فتشجع أخرون وساعدوه، ودفعوا الصخرة بعيدا عن الطريق.

وبعد أن أزاح الفلاح الصخرة وجد صندوقاً في طريقه وبالصندوق قطع من ذهب ورسالة مكتوب فيها: " من الحاكم إلى من يزيل هذه الصخرة، هذه مكافأة لك لأنك إنسان إيجابي بادرت لحل المشكلة بدلاً من الشكوى منها والصراخ".

***************
فلينظر كل واحد منا كم من مشكلة نعاني منها ونستطيع حلها بكل سهولة لو بدأنا بالحل بدلا من التفكير في الشكوى.




هل تعلم لماذا عندما يكبر الشخص يكتب بالحبر بدلا من الرصاص
:
:
:
:
... :
:
:
حتى يتعلم ان محو اخطائه لم يعد سهلا

قصه وعبره

 

انتقل رجل مع زوجته الى منزل جديد وفي صبيحة اليوم الاول وبينما يتناولان وجبة الافطار

قالت الزوجة

مـُـشيرة من خلف زجاج النافذة المطلة على الحديقة المشتركة بينهما وبين جيرانهما

انظر يا عزيزي

إن غسيل جارتنا ليس نظيف لابد أنها تشتري مسحوقا رخيصا

و دأبت الزوجة على إلقاء نفس التعليق في كل مرة ترى جارتها تنشر الغسيل

و بعد شهر اندهشت الزوجة عندما رأت الغسيل نظيفا على حبال جارتها

و قالت لزوجها انظرلقد تعلمت اخيرا كيف تغسل

فأجاب الزوج

عزيزتي

لقد نهضت مبكرا هذا الصباح

ونظفت زجاج النافذة التي تنظرين منها

************************
قد تكون أخطاؤك هي التي تريك اعمال الناس خطأ

فأصلح عيوبك قبل أن تنتقد عيوب الاخرين


ولا تنسى

من راقب الناس مات هما

الجمعة، 20 أبريل 2012


عالم الحيوان

هل تعلم أن من بين الحيوانات الثدية يعتقد أن الفيل يعيش أطول حياة قد تصل إلى 150 أو 200 سنة، والحصان يعيش أحياناً فوق الـ50 عاماً. ومن بين الطيور فإن النسور تعيش أيضاً أكثر من 100 سنة. أما بطل الحياة الطويلة فهي السلحفاة، فهناك سلحفاة مشهورة جداً تدعى سلحفاة مويشيوس عاشت بكل تأكيد 152 سنة ومنهم من يعيش أكثر من 200 سنة.



هل تعلم أن الحيوان الذي ينام ستة أشهر ويستيقظ ستة أشهر هو الفأر، فمعلوم أنه ينشط خلال فصل الصيف ليلاً نهاراً. وعند مجيء فصل الشتاء فإنه يأوي إلى مخبئه تحت الأرض حيث يرقد فيه حتى انقضاء فصل الشتاء.


هل تعلم أن أسرع الحيوانات على الأرض هو الفهد وأسرع المخلوقات هو الصقر حيث تبلغ سرعته أثناء انقضاضه على فريسته من الجو حوالي 360 كلم في الساعة.


هل تعلم أن ذكر الأرنب يسمى الخزن، وولده يسمى الورش. ومدة حمل الأنثى الأرنبة بولدها حوالي 31 يوماً. أما أنثى الحمار فتسمى أتان وابنه يسمى الجحش. وصغير الخروف يسمى الحمل وابن الحصان يسمى المهر ومؤنثه المهرة.








هل تعلم أن الدب القطبي أو الدب الرمادي المخطط قد يصل وزنه إلى حوالي 450 كغ، إلا أن أكبر الدببة هي دببة ألاسكا البنية والتي يصل وزن أحدها إلى أكثر من 680 كغ وعندما يكون واقفاً يصل طوله إلى أكثر من 3 أمتار. ويعتبر الدب الرمادي المخطط من أكثر الحيوانات الثدية خطراً.






هل تعلم أن الكنغر يعتبر أحد أغرب وأقدم أجناس الحيوانات الموجودة على الأرض اليوم. وهو يتواجد بكثرة في استراليا، ويشتهر بجرابه الموجود على بطنه الذي يحمل فيه صغيره بعد الولادة. يقف الكنغر المكتمل النمو بطول حوالي مترين. ولديه أرجل أمامية قصيرة ذات مخالب صغيرة، ورجلان خلفيتان طويلتان جداً وهما اللتان تمكنان الكنغر من القفز لمسافات طويلة تصل أحياناً إلى 6 أمتار.


هل تعلم أن الكلب يهز ذنبه عندما يكون سعيداً. وأن التمساح تنزل له دموع ولكن ليس عند الخوف أو الألم، إنما عندما يكون يأكل شيئاً أكبر من اتساع فتحة فمه، وأن القط يقوس ظهره عند الخوف.



هل تعلم أن الحوت يعتبر من الحيوانات الثدية المائية، والحقيقة أن الحوت ينحدر من أسلافه الذين عاشوا على اليابسة. خلال الآلاف من السنين، وقد نمت الحيتان لتشبه الأسماك في شكلها وملامحها الخارجية الأخرى، لكنها تعيش كالحيوانات البرية. زعانف الحوت على سبيل المثال له عظام يد من خمسة أصابع. والفارق المهم بين الحوت والأسماك بالطبع هو أن الحوت الصغير يرضع من حليب أمه مثل الثديات الصغيرة، فهو لا يفقس بيضاً بل يولد ولادة. وتتنفس الحيتان بطريقة مختلفة أيضاً عن الأسماك فبدلاً من الخياشيم لديها رئتين وهي تدخل الهواء عبر منخرين، وعندما تغطس تحت الماء ينغلق هذان المنخران بواسطة صمامين صغيرين، وكل خمسة إلى عشرة دقائق يرتفع الحوت إلى سطح الماء ليتنفس.





هل تعلم أن البطاريق (جمع بطريق) في موسم التوالد تتجمع في مستعمرات كثيفة في القارة القطبية الجنوبية، والأصقاع القريبة منها. وتتكيف هذه الطيور بشكل جيد مع الحياة البحرية في المناطق القطبية الباردة. وهناك نوع من البطاريق تسمى «اديلي» تدخل إلى داخل البر لتبني أعشاشها هناك.


هل تعلم أن بعض الثديات تصبح نوّامة لا أكثر في فصل الشتاء. وحيث أن عدد كبيراً من الحيوانات تصرف الشتاء في السبات. بعض الحيوانات الأخرى تهاجر في الشتاء ومنها الرنة وعدد كبير من الطيور وكل الحيوانات التي تجد غذاءها في الأنهار والبحيرات، التي تتجمد طوال أشهر كثيرة في السنة.


هل تعلم أن الحيوانات تتصل ببعضها بواسطة الإشارات والأصوات لكن هذا لا يعني أنها تتكلم مع بعضها. وذلك بسيط، فحتى عند الإنسان لا يتم الاتصال دائماً بالكلمات، بل هناك تعابير تدل على الغضب والفرح وغير ذلك.

فعندما تصدر دجاجة صوتاً مرتفعاً مثلاً فإنها تنذر صغارها باقتراب خطر معين، وعندما يطير طائر إلى غصن شجرة ليستكشف ما حوله تبقى الطيور منتظرة. فإذا طار بطريقة معينة تدرك أنه على وشك الابتعاد وأن عليها اتباعه. 
وتجدر الإشارة أن الحيوانات لا تتصل مع بعضها بالإشارات فقط، بل أيضاً من خلال الحركات التي تقوم بها بالذيل والفم وحتى بإصدار الرائحة المختلفة والحيوانات تعرف أصوات وتعابير وحركات الاتصال بالغريزة فور ولادتها فهي مختلفة عن الإنسان الذي يتعلم كل هذا الأمور من غيره. فالحيوان يقوم بكل ذلك بالفطرة حتى ولو لم ير كيف يقوم بها غيره من نفس الفصيلة. 

هل تعلم أن الدلفين حوت صغير يتراوح طوله بين متر وخمسة أمتار. وهناك أسباب دعت العلماء للاعتقاد أن الدلفين يتمتع بذكاء مميز:



العديد من الدلافين استطاع تقليد صوت الإنسان ببراعة مذهلة.

أثبتت التجارب أنه يمكن تعليم الدلفين بعض الكلمات التي ينطقها الإنسان. 
يستطيع الدلفين اختراع بعض الألعاب وممارستها كاللعب بالكرة في بركة المياه وكأنه يلعب كرة السلة أو ما شابه، ويستطيع قذف الكرة إلى مدربه والتقاطها منه. وهذا كله يدل على الذكاء لدى هذا الحيوان. 




هل تعلم أن النعامة لا تستطيع الطيران فعلياً.

الإحساس بقوة الجاذبية الأرضية في الجو هو أكثر مما عند الوقوف على الأرض. ذلك لأن الهواء يعطي دعماً قليلاً لوزن المخلوق. الطيور الصغيرة فقط قادرة على الطيران برفرفة أجنحتها. أما الطائر الكبير العملاق لا يستطيع الطيران لأنه لا يملك مثل تلك العضلات التي تساعد الجناحين في الرفرفة. 
هناك عدد من الطيور لا يستطيع الطيران بتاتاً كالنعامة، والرية (نعامة صغيرة) في جنوب أمريكا. والأيمو في استراليا وعدد من الطيور الأخرى. جميعها ثقيلة جداً للطيران فليس هناك من طائر عملاق ويستطيع الطيران. 
والنعامة من الطيور العملاقة. فهي تكون بطول مترين عندما تكون مكتملة النمو وأحياناً بارتفاع 2,5 متراً. وتزن من 70 إلى 130 كغ. 
لكن الطيور التي لا تستطيع الطيران في بعض الحالات تعوض عن هذا بسرعتها الهائلة. فالخبراء يؤكدون بأن النعامة أسرع طائر في الجري. وهي كذلك أسرع من الحصان العربي السريع، فقد تصل سرعتها إلى حوالي 60 كلم في الساعة. وتتجاوز نقلتها حوالي 8,5 أمتار. 


هل تعلم أن هناك أنواعاً من الحيوانات تعيش في المياه العذبة، منها فرس النهر والزبابة والكيب وثعلب الماء والقنوس. وتتميز هذه الحيوانات بمهارتها بالسباحة وهي تلتقط غذاءها في الماء. ويعتبر فرس النهر أكبر الثديات المائية على الاطلاق. وهو حيوان عاشب يقضي القسم الأكبر من حياته في الماء حيث لا يخرج منه فوق سطح الماء سوى عينيه ومنخريه.





هل تعلم أن اللواحم الصغيرة مثل الثعالب والهررة الوحشية هي حيوانات صحراوية بلدية (موجودة أصلاً في الصحراء) أما ابن آوى والفهود الصيادة فهم يعتبرون زوار عرضيون لا يغامرون في دخول الصحراء إلا بحثاً عن فريسة. وتعيش هذه الحيوانات عموماً في السفناء الأقل قحولة حيث تتوفر فريستها الطبيعية كالغزال مثلاً.


هل تعلم أن حيوان الرنة يعتبر من أكلة النباتات الكبيرة لمنطقة القطب الشمالي إلا أن أعداءه الرئيسيون هم الذئب والدب الرمادي الذين يكثر وجودهم في المناطق القطبية. وفي فصل الشتاء ينتقل الرنة جنوباً ويتغذى على طحلب الغزال (نوع من شيبة العجوز) وأغصان الأشجار مثل الجنجل والسندر.







هل تعلم أن أكبر العواشب وأسرع الضواري تعيش في مساحات المناطق العشبية. فتتجمع الظباء وحمير الوحش والجواميس في قطعان. وهي إحدى أفضل وسائل الدفاع ضد الحيوانات الضارية. فتدافع الفيلة ووحيد القرن عن نفسها مستعملة أنيابها الضخمة وقوتها الهائلة. وتقتات الحيوانات العاشبة بأصناف مختلفة من الأعشاب والنباتات فتتعرض أسنانها للحت المتواصل نتيجة أعمال الهرس والقطع. ولذلك فهي دائمة النمو


الخميس، 19 أبريل 2012



قصة وحكمه ....
اتمنى من الجميع قرأتها لما فيها من حكمه...


السلام عليكم

قصة قريتها من زمان عيبتني لما فيها من عبرة
احتفظت ابها واليوم اضعها بين يديكم لتنالوا قدركم من الفائدة


منذ زمن طويل كانت هناك مدينة يحكمها ملك 

وكان أهل هذه المدينة يختارون الملك بحيث يحكم فيهم سنة واحدة

فقط وبعد ذلك يرسل الملك إلى جزيرة بعيدة حيث يكمل 

فيها بقية عمره ويختار الناس ملك آخر غيره وهكذا. 

أنهى أحد الملوك فترة الحكم الخاصة به وألبسه الناس

الملابس الغالية وأركبوه فيلا كبيراً وأخذوا يطوفون به في أنحاء المدينة

قائلين له وداعاً وكانت هذه اللحظة من أصعب لحظات الحزن والألم

على الملك وجميع من كان قبله. ثم بعد ذلك وضعوه في السفينة

التي قامت بنقله إلى الجزيرة البعيدة حيث يكمل فيها بقية عمره. 

ورجعت السفينة إلى المدينة وفي طريق العودة اكتشفوا إحدى السفن 

التي غرقت منذ وقت قريب ورأوا شاباً متعلق بقطعة من الخشب عائمة 

على الماء فأنقذوه وأخذوه إلى بلدتهم وطلبوا منه أن يكون ملكاً

عليهم لمدة سنة واحدة ولكنه رفض في البداية ثم وافق بعد ذلك.

وأخبره الناس على التعليمات التي تسود هذه المدينة وأنه بعد

مرور 12 شهراً سوف يحمل إلى تلك الجزيرة التي تركوا فيها 

ذاك الملك الأخير. بعد ثلاث أيام من تولي الشاب للعرش في هذه

المدينة سأل الوزراء هل يمكن أن يرى هذه الجزيرة حيث أرسل

إليها جميع الملوك السابقين ووافق الوزراء وأخذوه إلى الجزيرة

ورآها وقد غطت بالغابات الكثيفة وسمع صوت الحيوانات الشريرة

وهي تنطلق في أنحاء الجزيرة. نزل الملك إلى الجزيرة وهناك 

وجد جثث الملوك السابقين ملقاة على الأرض وفهم الملك القصة

بأنه مالبث أن ترك الملوك السابقون في الجزيرة أتت إليهم 

الحيوانات المتوحشة وسارعت بقتلهم والتهامهم. عندئذ عاد الملك 

إلى مدينته وجمع 100 عامل أقوياء وأخذهم إلى الجزيرة وأمرهم

بتنظيف الغابة وإزالة جثث الحيوانات والملوك السابقين وإزالة

قطع الأشجار الصغيرة وكان يزور الجزيرة مرة في الشهر ليطلع

على سير العمل وكان العمل يتقدم بخطوات سريعة فبعد مرور شهر

واحد أزيلت الحيوانات والعديد من الأشجار الكثيفة. وعند مرور

الشهر الثاني كانت الجزيرة قد أصبحت نظيفة تماماً. ثم أمر الملك

العمال بزرع الحدائق في جميع أنحاء الجزيرة وقام بتربية بعض

الحيوانات المفيدة مثل الدجاج والبط والماعز والبقر ... الخ. 

ومع بداية الشهر الثالث أمر العمال ببناء بيت كبير ومرسى للسفن.

وبمرور الوقت تحولت الجزيرة إلى مكان جميل وقد كان الملك ذكياً

فكان يلبس الملابس البسيطة وينفق القليل على حياته في المدينة

في مقابل أنه كان يكرس أمواله التي وهبت له في إعمار هذه الجزيرة.

وبعد مرور 9 أشهر جمع الملك الوزراء قائلاً أنه يعلم أن الذهاب للجزيرة 

يتم بعد مرور 12 شهر من بداية حكمه. ولكنه يود الذهاب إلى

الجزيرة الآن. ولكن الوزراء رفضوا قائلين حسب التعليمات لابد أن

تنتظر 3 شهور أخرى ثم بعد ذلك تذهب للجزيرة. مرت الثلاثة شهور 

واكتملت السنة وجاء دور الملك ليتنقل إلى الجزيرة ألبسه الناس الثياب 

الفاخرة ووضعوه على الفيل الكبير قائلين له وداعاً أيها الملك. ولكن

الملك على غير عادة الملوك السابقين كان يضحك ويبتسم وسأله الناس 

عن ذلك فأجاب بأن الحكماء يقولون " عندما تولد طفلاً في هذه

الدنيا تبكي بينما جميع من حولك يضحكون فعش في هذه الدنيا واعمل

ما تراه حتى يأتيك الموت وعندئذ تضحك بينما جميع من 

حولك يبكون " فبينما الملوك السابقين كانوا منشغلين بمتعة أنفسهم 

أثناء فترة الملك والحكم كنت أنا مشغولاً بالتفكير في المستقبل وخططت

لذلك وقمت بإصلاح وتعمير الجزيرة وأصبحت جنة صغيرة يمكن أن 

أعيش فيها بقية حياتي بسلام. والدرس المأخوذ من هذه القصة الرمزية

أن هذه الحياة الدنيا هي مزرعة للآخرة ويجب علينا ألا نغمس أنفسنا في 

شهوات الدنيا عازفين عن الآخرة حتى ولو كنا ملوك . فيجب علينا 

أن نعيش حياة بسيطة مثل رسولنا محمد وحكمه .... اتمنى الجميع قرأتها ونحفظ 

متعتنا إلى الآخرة. ولا ننسى قول رسولنا الكريم صلوات الله وسلامه

عليه " لن تزولا قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن أربع عن عمره 

فيما أفناه وعن شبابه فيما أبلاه وعن ماله من أين اكتسبه وفيما أنفقه

وعن علمه فيما عمله به". 

وصدق رسولنا الكريم قائلاً " كن في

الدنيا كأنك غريب أو عابر سبيل".

اللهم حسن الخاتمة وسكن جنات الفردوس..


اقرأ المزيد : قصة وحكمه .... اتمنى من الجميع قرأتها لما فيها من حكمه... http://vb.we3rb.com/showthread.php?t=7200#ixzz1sUkyj4Lw








اهمية البوتاسيوم


البوتاسيوم من العناصر المهمة للجسم حيث يؤدي نقصانه الى ضرر في الجهاز العصبي والدماغ 


واضطراب ضربات القلب وجفاف في الجلد 


ويشعر المريض بالوهن والخمول والرغبة بالتقيؤ وقلة اشتهاء الطعام ولا يعرف السبب ولكن عند 


تحليل 


الدم يظهر نقص البوتاسيوم كاحد 


اسباب ضعف الجسم

مصادر البوتاسيوم في الغذاء


يتوفر البوتاسيوم في الموزوالسمك والبرتقال والبقوليات والخس واللبن والتمروالبطيخ الاحمر 


والمشمش والزبيب والرمان والبنجر

ينصح بتناول الموز يوميا بمعدل موزتين للتعويض السريع عن البوتاسيوم

و من سباب نقص البوتاسيوم

1- الاسهال 2- الادوية المدررة 



المصدر صفحة ثقف نفسك 

الأربعاء، 18 أبريل 2012

فن الرسم على الايدي :)



فديوا رائع يدعوك إلا عدم الإحباط ابدأً مهما تعددت عليك المشاكل 

فدائما هناك فرج و سعادة طالما انك اجتهدت وسعيت للحصول و 


الوصول لها





هل سئلت نفسك مرة واحده لماذا يصر الأطباء أثناء زيارتنا لهم في العيادة


 



**********...*
على طلبهم الدائم بفتح الفم ومد اللسان ..!؟

من منا لم يسمع كلمة ( إفتح تمك ) أكيد لا أحد

معلومة كنت أجهلها .. ولو تدري ما هي فوائد مد اللسان ودلالاتها لمددت لسانك كل دقيقه

فالطبيب يسألك أن تخرج لسانك عند الفحص وذلك للأسباب التالية :

1-لأنه إذا كان لون لسانك يميل الى الاصفرار

فهذا دليل على نسبة الصفار عالية في الدم


2-أما إذا كان لون لسانك يميل إلى الزرقة

فهذا يدل على وجود مرض بالقلب أو الجهاز التنفسي


3-أما إذا كان لون اللسان أحمر وردياً

فهذا يدل على الصحة


4-أما إذا كان لون اللسان باهتاً

فذلك يدل على وجود أنيميا


5-أما إذا كان يكسو اللسان طبقة بيضاء

فهذا يدل على وجود حمى وإضطراب في الهضم


6-أما إذا كان هنالك رعشة في اللسان عند إخراجه من الفم

فهذا يدل على وجود تسمم أو توتر عصبي

-------------------------------------------
كن إيجابياً .. وانشر المعرفة بين أصدقائك

الثلاثاء، 17 أبريل 2012



الحصــان العــربي الأصـــيل 



-----------------------------


نبذة مختصرة .







• الموطن : الجزيرة العربية و شمال افريقيا .

 تتميز برأسها المميز الجميل وذيلها المرتفع .


• ترجع السلالة إلى اكثر من 4500 سنة في تاريخها المسجل .

• أكثر الخيول طلبا في التناسل لتحسين سلالات الخيول الأخرى .

• افضل الخيول تعاونا مع الانسان وطاعة له للعلاقة الوثيقة بين العرب وخيلهم منذ عدة قرون .

• اكثر الخيول انضباطا وهذا ما يجعلها تتتربع على قمة الصدارة في بطولات الفروسية .

• دخلت اوروبا وشمال افريقيا مع الفتوحات الاسلامية.

• اكثر الخيول استيرادا في العالم واعلاها ثمنا .

• تهيمن على عرش بطولات التحمل لانها اعلى الخيول تحملا بين سلالات الخيول .

• الأعلى في التأثير من حييث الجينات على السلالات الأخرى وناتج تزاوجها بغيرها يكون للحصان 


العربي هيمنة من حيث الصفات الوراثية.



معلومة مفيد ة





هل تعرف لماذ يشرب المسلمون على ثلاث مرات نيابة" عن إنها سنه ؟؟

أثبت علميا" أن المسؤل عن الإشعار بالعطش هو الكبد؛

وعند إتمام الشرب دفعه واحده يتساقط الماء بطريقه مفاجئه إلى الكبد

فيحدث تليف كبدى أما إذا تم على ثلاثة مرات تعمل الاولى على إنذار الكبد وإشعاره أن

الماء قادم فيستعد بإبتلاله وليونه فلا يسبب تأكل فيه .

فها هى سنه محمديه حقيقه علميه... نكشف بعد اكثر من ١٤٣٢سنه !!

اللهم صلِّ وسلم وبارك على محمد وعلى اله وصحبه وسلم

لا تحرم غيرك من المعلومة
أنشر تؤجر


معلومات  عن عين الانسان 


 

عين الانسان تقاس بحوالي 



576 megapixels

بينما لم يتخطي العلم البشري 


160 megapixels

الاثنين، 16 أبريل 2012


هل تعرف ماهي فوائد الكمون
فوائد الكمون , 
 
ما هو الكمون
**********
الكمون نبات عشبي معمر يصل ارتفاعه إلى حوالي 80 سم
والجزء المستخدم منه ثماره.


هل تريد التخلص ببساطة من الكرش
بدون رجيم أو تمارين ؟:

الحل موجود وهو مجرب والنتيجة مضمونة،
وهو عبارة عن مواد موجودة في كل بيت وغير مكلفه ومذاقها طيب ... جربها فلا تخسر شيءً.
تعتمد هذه الطريقة على حرق الدهون من خلال استعمال الأعشاب .
مكونات المواد التي تستخدم في حرق الدهون
وخصوصا منطقة البطن المسببة للكرش:


الشاي الأخضر - الزنجبيل -النعناع – الكمون

الطريقه :

تغلي هذه المواد الأربعة وبنفس النســب في وعاء
وتترك لمدة 10 دقائق ثم تصفى،
ويتم شرب كأس 200 ملل على الريق 3 مرات يوميا
ويشرب كوب آخر قبل الغداء بنصف ساعة
وقبل العشاء بنصف ساعة أيضا
ولمدة شهر كامل
وعندها سوف ترون النتيجة بنفسكم ....
وستتخلصون من الكرش نهائيا.


كما تستخدم ثمار الكمون

لعلاج حالات ألم البطن الناتج عن تناول وجبات دسمة
والتي ينشأ عنها حرارة في البطن. يؤخذ ملء
ملعقة كبيرة من مسحوق الكمون وتسف على
دفعات ويفضل بلع كمية قليلة من الماء بعد كل سفة.

أو يمكن شرب مغلي الكمون وذلك بأخذ ملء ملعقة
كبيرة من مسحوق الكمون ووضعها في كوب زجاجي
ثم يملأ بالماء المغلي ويحرك جيداً ثم يغطى
لمدة 5 دقائق ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ولابد
من شرب مكونات الكمون كاملة.


يعتبر الكمون من المواد القلوية ولذلك فهو علاج
جيد للحموضة ولكن يجب عدم تناول أي مياه
خلال ساعتين من تناول الكمون.. مع ملاحظة عدم
تناول الكمون من قبل مرضى الكلى لأن الكمون يضرهم.


الملكتان كليوباترا و نفرتيتي أشهر ملكات مصر
الفرعونية قد استخدمتا الكمون كعلاج من آلام
الصداع النصفي، وأيضاً كعلاج لحصوات الكلى
والصدفية، ومسكن للعديد من الآلام.


فوائد الكمون استخدام الكمون لإخفاء التجاعيد والبثور فى الوجه

وبعد دراسات فرنسية على هذا النبات أنشأت فرنسا
مصنعاً لتحويل نبات الكمون إلى زيوت تدخل في
صناعة الصابون لما له من تأثير إيجابي على
التخلص من التجاعيد والبثور التي تظهر في الوجه
وعودة الوجه لرونقه ونضارته وجماله.

فوائد الكمون
1- منشط للجهاز الهضمي، مزيل للمغص، طارد للريح، ومجشيء.

2- يعالج الصداع الناتج عن عسر الهضم والأرياح المعوية والمغص، ومعالج للبرد.

3- يدر البول، يفتت الحصى والرمل، يمنع تقطر البول وخروج الدم في البول

4- ينكه الطعام ويسرّع في نضوج اللحم

5- ماء مغلي الكمون يصفي البشرة والوجه بالغسيل على إن يكون مرة أو اثنتين في الأسبوع

6- يسرّع التئام الجروح والجراحات، خصوصاً الأنواع البرية عدة أنواع

7- يوقف نزف الدم من الأنف ( الرعاف ) بسبب
مادة Tannin التي تقفل الشرايين النازفة
فيتوقف النزيف

8- جيد للبصر يمنع قصور النظر والمياه الزرقاء .

كذلك نجد ان الكمون

طارد للنمل للذين يشكون من النمل في منازلهم:

ضع قليل من الكمون سواء مطحون او حب، بأذن
الله سوف يذهب النمل دون رجعه فهو أفضل من
المبيدات

*الأمراض التي يعالجها الكمون:
***********************
1- مدر للبول.

2- طارد للديدان.

3- إذا طبخ بالزيت مع ماء الشعير واحتقن به زال المغص والانتفاخ.


4- يقطع سيلان الرطوبات المزمنة من الرحم.

5- يقطع الرعاف(النزيف) إذا قرب من الأنف مع الخل.

6- صالح للكبد.

7- إذا شرب بالخل سكن (الفواق) الزغطة.

8- يفيد في تقطير البول وعسره.

9- لبختة على اللثة تذهب تورمها والتهابها
وتسكن آلام الأسنان.

10- يوصف الكمون لضعاف الشهية لأنة يقويها.

11- يساعد على الهضم.

12- يعالج التشنج.


13- مسحوق الكمون ينفع في بعض حالات الصمم ومتاعب الأذن.

شفانا وعافانا الله من الأمراض جميعا

الدال على الخير كفاعله



شجرة الزيتون

من ابطأ النباتات نموا والاشجار حيث انها تبدأ في الانتاج في عامها التاسع وتعيش شجرة الزيتون لمئات او الاف السنين
يحتوي مجموعة كبيرة ومختلفة من الفيتامينات خاصة A و E
حتى بقايا الزيتون التي تنتج من العصر يتم تجميعها وتجفيفها وينتج منها فحم نباتي نقي وغير ملوث يسمى بالجفت.
شجرة مباركة
.
.
.
.
.
.
.
.
شجرة الزيتون !
.
.
.
.
.
.
من ابطأ النباتات نموا والاشجار حيث انها تبدأ في الانتاج في عامها التاسع وتعيش شجرة الزيتون لمئات او الاف السنين
* يوجد اشجار زيتون في سوريا تفوق اعمارها ال 1000 سنة كذلك يوجد شجرة زيتون في القدس تقدر ب 2000 سنة وأخرى في كرواتيا يقدر عمرها ب 1600 سنة .
* الزيتونة شجرة مباركة بكل المقاييس حيث ان كل مافيها مفيد خشبها ، زيتها ، ورقها ، وزيتونها بالطبع .
* دول البحر المتوسط هم سادة اجود انواع الزيتون وتتصدر اسبانيا واليونان قائمة الانتاج والتصدير .
* فوائد زيت الزيتون كثيرة وشاملة ونذكر منها :
* يقلل اخطار وفرص امراض القلب
*حمض الأوليك هو المسؤول عن منع الجلطات والامراض القوية وزيت الزيتون غني به .
* مضاد للأكسدة
* يحتوي مجموعة كبيرة ومختلفة من الفيتامينات خاصة A و E
* حتى بقايا الزيتون التي تنتج من العصر يتم تجميعها وتجفيفها وينتج منها فحم نباتي نقي وغير ملوث يسمى بالجفت.
-------------------------------------------------------
موسوعتي - Mawsu3ati
---------------------------------------

ابدااااااااااااااااااااع يجنن 
اعلان لقناة دراما بلجيكية عجيب وجميل ومثير ومبدع لازم تتفرجوا عليه


الأحد، 15 أبريل 2012

عادات صحية سليمة






تتعدد صور العادات الصحية التي لها علاقة مباشرة بصحة الإنسان وسلوكه، ونظراً لأن موضوع البحث يركز على مقومات التربية الجسمية، فسوف يقتصر العرض التالي لبعض صور العادات الصحية التي لها علاقة مباشرة بهذه المقومات، ومنها على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

1- عادة شرب كأس من الماء الفاتر عند الاستيقاظ من النوم صباحاً
إذ إن هذه الكمية الضئيلة من الماء تنبه الأمعاء بعد ركودها، وتغسل المعدة، ثم تمر بالدم لتغسل الكليتين مما قد يترسب فيها من رمال، فضلاً عن أنها تنبه الكبد، وتدعوها إلى إفراز الصفراء، تهيؤاً لهضم طعام وجبة الصباح.

2- عادة مضغ الطعام جيداً في الفم قبل بلعه
حيث يتم خلال عملية المضغ تقطيع الطعام، وطحنه جيداً، إضافة إلى ما في ذلك من توفير للجهد على المعدة، ولأن مضغ الطعام مضغاً جيداً من العوامل المهمة الواقية من اضطرابات الجهاز الهضمي، حيث يسمح بمزج الطعام باللعاب، الذي يسمح بتحويل النشا إلى سكريات أسهل هضماً، كما يهيئ المعدة لإفراز العصائر الهاضمة، ويحول دون سرعة التهام الطعام والإفراط فيه دون وعي.

والمضغ الجيد رياضة يحتاج إليها الإنسان، وعدم مزاولة هذه الرياضة يضعف الأسنان، ويجعلها عرضة للتسوس.

3- عادة تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام أو الشراب
مهما كان حجمه أو نوعه إذ إن تنظيف الأسنان المستمر ولو بالماء عادة حميدة تكفل نظافة الفم. وتعمل على حماية الجسم ووقايته من كثير من الأمراض، فقد ثبت أن غسل الفم بالماء بعد كل وجبة، وبعد كل مرة يتناول فيها الإنسان مادة سكرية يقلل نسبة الإصابة بالتسوس.

4- عادة تناول طعام الإفطار صباحاً
تعد من أهم وأبرز العادات الصحية التي ينبغي التعود عليها، وعدم إهمالها، فالإنسان في حاجة ضرورية لها كبيراً كان أو صغيراً وما ذلك إلا لأن وجبة الصباح من أهم وجبات اليوم إطلاقاً، فالمعدة تكون خالية في الصباح، ومستعدة لتقبل كل ما يلقى فيها من غذاء، ولذا فمن الضروري أن نلبي هذه الحاجة، وأن نزود المعدة بالمقادير الغذائية الكافية لإمداد الجسم بحاجته من مصادر الحرارة.. ومن الضروري أن تكون وجبة الصباح منوعة في موادها، غنية بالعناصر الغذائية.

5- عادة ممارسة بعض التمارين الرياضية أو الأنشطة المستمرة
التي يتم من خلالها المحافظة على اللياقة البدينة للجسم وتحريك، عضلاته وتنشيطها من وقت لآخر، فالرياضة تنشط كل أعمال الجسم من تنفس، ودوران (للدم)، وهضم وإفراز، وتوازن وغير ذلك. كما تقوي بنيته، وعظامه، ومفاصله، عضلاته، بالإضافة إلى كونها تعطي الجسم جمالاً، وتناسقاً، ومرونة، ولياقة زائدة، وتمنع السمنة، والترهل، والانحناءات المعيبة.

والمحافظة على ممارستها لها آثار إيجابية في تحسين الحالة الصحية والنفسية للإنسان في جميع مراحل عمره المختلفة.

6- عادة الراحة عندما يحتاج الجسم
والحرص على عدم مقاومة النوم ولا سيما إذا كان الجسم متعباً أو مرهقاً، فالنوم إحدى الحاجات الضرورية لراحة الجسم ونموه، مع مراعاة أن يتم النوم في ظروف مناسبة للراحة، ويتبع لهذه العادة الصحية أن لا يذهب الإنسان إلى النوم بعد تناول الطعام مباشرة، لأن النوم بعد الطعام يعرقل أداء المعدة لعملها، ويكفي استرخاء بسيط لبضع دقائق، فذلك يساعد المعدة على الهضم.

7- عادة تناول السلطة المكونة من بعض أنواع الخضراوات الطازجة مع كل طعام
وأن تكون جزءاً أساسياً من محتويات الطعام، لأنها غنية بالفيتامينات والأملاح المعدنية وبالألياف الغذائية التي تعطي حجماً للوجبة الغذائية، فتساعد (الإنسان) على الشعور بالشبع، وتمنع الإمساك ومضاعفاته.

8- عادة تناول المشروبات المعتدلة الحرارة
فلا تكون ساخنة، ولا تكون باردة جداً أو مثلجة لما في ذلك من المضار الصحية على الفم، أو الأسنان، أو اللسان إضافة إلى أن شرب المشروبات وهي ما زالت ساخنة جداً أو مثلجة جداً يصيب المعدة بأضرار بالغة، ويتسبب في تثبيط نشاط الإنزيمات التي تهضم الطعام، مما يؤدي إلى عسر الهضم، واضطراب وظيفة المعدة، والتهابات مستمرة، واحتقان في الجدار المبطن لها، حيث إن إنزيمات الجهاز الهضمي لا تعمل إلا في درجة حرارة الجسم وهي (37) درجة مئوية.

وهنا تجدر الإشارة إلى أن شرب الشاي أثناء أو بعد تناول الطعام مباشرة يعوق امتصاص الحديد من الغذاء، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالأنيميا (فقر الدم) إذا كانت كمية الحديد المتناولة قليلة في الطعام.

وينصح خبراء التغذية أن يكون شرب الشاي باعتدال، مع أنه يفضل إضافة الحليب إليه لما يحتوي عليه من الكالسيوم والفيتامينات التي تفيد الجسم عامة، وتقوي العظام خاصة.

9- عادة تناول الزبادي (اللبن الرائب)
الذي يعطي للجسم البروتينات بصورة يسهل هضمها وبالتالي سرعة الإفادة منها، ولذا ينصح الأطباء بتناول الزبادي عندما يكون الإنسان مضطراً لاستعمال المضادات الحيوية حيث إن المضاد الحيوي يقتل جميع أنواع البكتيريا الموجودة في الجسم سواء الضارة أو المفيد، لذلك فإن تناول الزبادي يعوض المعدة والقولون عما تفقده من بكتيريا، مما يساعد في عمليات هضم الأغذية، فقد ثبت أن البكتيريا المفيدة للمعدة توجد في الزبادي، وهي بكتيريا حمض اللاكتيك التي تساعد على تخليق بعض الفيتامينات، وبعض الأحماض الأمينية مما يساعد على هضم الطعام بما تفرزه من أنزيمات، فضلاً عن استطاعة البكتيريا في الزبادي على تطهير المعدة، وقتل الطفيليات المسببة للإسهال.

10- عادة المحافظة على اعتدال الجسم
في مختلف حالاته وأوضاعه (وقوفاً،وجلوساً، ومشياً) تعمل - بإذن الله- على حماية قوام الجسم، وسلامة بنيانه، وعدم تعريضه للتشوهات الخلقية أو المخاطر الصحية المترتبة على ذلك، ويكون ذلك بالتعود على انتصاب الجسم، وعدم الانحناء إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك، وفي الجلوس يجب أن يكون الرأس والجذع بوضعية مستقيمة، أما تحريك الجسم بحركات فجائية مع تقليص العضلات بشكل دائم، وتوازن غير كامل، فهو من المساوئ التي يجب الابتعاد عنها.

11- الإكثار من شرب المياه النقية
التي يحتاج إليها الجسم فهي تساعد في عملية الهضم، وترطيب الجهاز التنفسي، وغسل الجسم (داخلياً) من السموم، ومنع تكون الرواسب والحصيات في الكلى، وهذا يقتضي بطبيعة الحال الامتناع عن تناول المشروبات الغازية (الفوارة) التي ينتشر استعمالها بين الناس سواء أثناء تناول الوجبات الغذائية أو بعدها ظناً منهم أنها تساعد على تسهيل الهضم وإرواء العطش ولا سيما في الطقس الحار وهي عادة غير صحية لأنها تتسبب في انتقال الطعام - حتى دون اكتمال هضمه - من المعدة إلى الأمعاء وهذا يضيع فائدة المعدة في هضمها الأغذية وخصوصاَ البروتينية منها.

12- عدم الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة التلفزيون أو غيره من الأجهزة
لما يترتب على ذلك من إضاعة للوقت فيما لا فائدة فيه، كما أن طول فترة الجلوس تؤدي إلى الخمول، والكسل، والحيلولة دون استمتاع الجسم بالحركة للازمة له، إضافة إلى ذلك فإن مشاهدة التلفزيون لفترات طويلة مضرة لجسم الإنسان، ويرجع السبب في ذلك إلى أن طريقة تكوين الصورة تؤدي إلى انبعاث أشعة من جهاز التلفزيون تصطدم بجسم الإنسان، وجسم الإنسان قادر على التعامل مع كميات معقولة من هذه الأشعة، أما إذا زادت عن حد معين فإنها تبدأ بتأثيرها على خلايا الجسم، ومن هنا يجب الإقلال من ساعات مشاهدة برامج التلفزيون.

وختاماً، فإنه يمكن القول إن العادات الصحية تعد من أهم وأبرز مقومات التربية الجسمية للإنسان، والتي لا غنى له عنها، لا سيما وأنها أحد مطالب النمو الصحيح، وذات علاقة مباشرة بصحة الجسم وسلامته، فكان من الضروي جداً أن يعرفها الإنسان وأن يحافظ عليها في مختلف الظروف والأحوال العمرية، والله نسأل أن يمتعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وعافية أبداننا، والحمد لله رب العالمين.